skip to Main Content

صداقة جديدة مع النباتات الداخلية

أصبحت مألوفا السنة الماضية للكثير منا العمل من داخل المنزل, و لذلك تخصيص جزء لللعمل أصبح من الأمور الهامة التي نحتاجها لكي نقوم بالعمل. العادة مكان العمل ممل و لكن هذا ما يمنع نضيف له الحياة. النباتات هي وسيلة مثالية لكي تضيف لنا الدفء و الحياة و خصوصا النباتات اللي ما تحتاج عناية خاصة و تتحمل ضعف الضوء و قلة الماء.

نبات زاميا

يسمى Zamioculcas zamiifolia و اصول النبتة من افريقيا, أوراق الزاميا سميكة و لامعة فقط تحتاج سقايتها مرة بالأسبوع, و تحتاج ضوء بسيط, من تجربتي هي أفضل نبتة ممكن اقتناؤها داخل المنزل.

.

نبات زنبق السلام

تسمى Peace Lily تحتاج اضاءة أعلى من نبات الزاميا و ما تتحمل الضوء الخافت. أيضا نبات زنبق السلام اذا وضعتها بغرفة مظلمة أورقها تذبل مؤقتا, لذلك تحتاج لمكان مضيء. و بالنسبة للري تحتاج الى الماء بشكل دوري الأهم أن لا تجف تربتها. أخيرا نبات زنبق السلام هي نبتة مشرقة و تنمو بشكل واضح انصحكم باقتناءهانبات جلد النمر

نبات جلد النمر

تسمى Sansevieria trifasciata و هي ايضا من افريقيا تختلف أنواع نباتات جلد النمر و اشكالها تعطي المكان حياة و تعيش وقت طويل, أما طريقة ري هذا النبات فانها تحتاج الى الماء عندما تكون التربة جافة تماما مثل الزاميا تقريا مرة بالأسبوع.

هذه تجربتي في اقتناء نباتات بسيطة أضافت لمكتبي الحياة و لا تبخلو على أنفسكم بشراء نبتة تحيي المكان .. و أخيرا الاصيصات الفخارية ممتااازة جدا تحافظ على برودة التربة خصوصا في أجواءنا الحارة.

أتمنى لكم يوم سعيد, لا تنسو تشاركونا نباتات تنصحو فيها ..

الى اللقاء في تجربة جديدة 🙂

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *